Slideshow

jeudi 3 mars 2011

حسن أوريد ينقلب على الملك ويغير جلده 180 درجة

حسن أوريد إبن الراشيدية، هذا المثقف والدكتور وصديق ملك المغرب محمد السادس، كان بالأمس فقيرا، فأصبح بفضل صداقته لملك المغرب إطارا بوزارة الشؤون الخارجية، ثم مستشارا سياسيا بسفارة المغرب في واشنطن،  فطرد من هذه الأخيرة، فأصبح أستاذا بالمدرسة الوطنية للإدارة بالرباط وأستاذ بكلية الحقوق بالرباط ، ليثق  فيه ملك المغرب ويعينه سنة 1999 ناطقا بالقصرالملكي،  وعين بعدها واليا لمكناس ثم مؤرخا للمملكة فأعفي من مهامه، لينضم إلى المعارضين للملك ويريد حالياإسقاطه بجعل ملكيته مثل بريطانيا لتتحول ياملك المغرب ساكت غير ديكور   باش  الفاسدين الإشتراكيين الملحدين صحاب مالي ومينا وفينا وكيف كيف وأصحاب الشكارة الذين أرادوا تنحيتك من سوق الإقتصادي وتركهم وحدهم يستفردون بالمغرب باش يردوه عراق أخر , وعلى رأسهم نور الدين عيوش المتزوج بيهودية بفرنسا والتي رزق منها نبيل عيوش أول من أدخل الإباحية بالسينما المغربية وهو يحمل الجنسية الإسرائيلية ويفتخر بالصهيونية ويكره المسلمين أشد الكره.
حسن أوريد لم ينضم إلى المعارضين الحقيقيين الذين هم فقراء المغرب أي الشباب العاطل والبئيس والمتعذب حقا، وإنما إنضم إلى حزب الشياطين الذين أرادوا سرقة 20 فبراير لصالحهم وهم من أغنياء المغرب وأصحاب السلطة فيه،
فكيف لغني أن يثور من أجل مغربي فقير؟ حسن أوريد هو مثل القذافي، ثورة الفقراء عليه وهو يقول أنه سيشارك في
الثورة ضد الطاغية والفاسد الذي هو نفسه، ليسحق ثواره بزنكا زنكا؟
واش المغاربة مكتوب على جبينهم حمير وساكنين  في بنين؟ شحال من أراضي الدولة بعتها وأدخلت نقوذها بجيبك؟
ألم تكن تستعمل الوساطة والمحسوبية والمخزنية لوليت تعايرها من أجل تحقيق مصالح معارفك؟ ألا تملك الملايير ؟ فمن أين لك هذه الملاييروأنت لو تقاضيت في أحسن وظيفة مغربية، لايمكنك أن تصل ماوصلت إليه الأن من ثروة ضخمة جدا؟ بطبيعة الحال، أموالك حرام، أنصحك أن تزكي عليها على الأقل إن كنت مسلما ولاأظنك كذلك لأنك ذكرت أنك من مستهلكي الخمر في ردك على الصحفي رشيد نيني، فكيف لمتعاطي الخمر أن يثور ليصلح الشعب المغربي؟
أباركا ماضحكوا على الشعب، أنتم أصحاب كروش الحرام عمركم ماتحنوا على فقراء المغرب لأنكم تكرهون الفقيروتصفونه بحشرة خانزة ومريضة وابخوشة و مخصكومتش تصاحبوا معاهم.
قل لنا بماذا نفعته مدينة ميدلت والراشيدية والخنيفرة و جهة تافيلالت ولا الناس لماتوا في إفنكو، هل لك مصنع واحد في مدينة أخوالك ميدلت التي شبابها كله في أيت ربع و سوق جمعة وكومباطا وجل أحيائها شادين الحيط هل  يكفي مركزك طارق ابن زياد الذي فتحت له مقر في جبل لكي يذهب التلاميذ لإضاعة الوقت وليس للحفض هناك نعم هذه هي الحقيقة لم تفعل والو والو، ديما أنتم أصحاب والوا، التقدم والو، العدالة والو، الخدمة والو، رحمة فقراء المغرب والو ياوجوه والو.
لو كنت مكانك، لإعترفت بخير ملك المغرب الذي كان سببا في غناك، وماكنت لأتمرد عليه حينما كثرت الذئاب حوله، ؟ لأن ماأنت فيه من نعم  كان بسببه، يجعلك أن  تستحيي من الإساءة ليديه اللتان أكرمتك يوما ما،فأنت ناكر للجميل، إذن لا أمان معك فكيف سيأمنك المغاربة؟ حقيقة إذا أكرمت اللئيم تمردا.. ويقال إتق شر من أحسنت إليه.
للأسف كنت في السلطة والمخزن و لأن تتطاول على المخزن لأنك خارج منو، فكيف سنثق فيك وأنت لم ترحمنا حينما كنت قويا، وأنك كالذئب تخذع أصحابك وتغذر بهم؟
على الأقل رشيد نيني لم يخن الملك وظل يدافع عن الملكية ضد إسقاطها  لصالح الليبرالية المتوحشة الإشتراكية الإباحية الإلحادية ، فهو على الأقل مخلص يوثق به، فهذا هو الفرق بينك وبينه؟